ورشه سيارات

ورشه سيارات :

ورشة سيارات :

أفضل ورشة  سيارات  في جدة
من أفضل المراكز وأفضل ورشة سيارات واحدثها في جدة:  لصيانة واصلاح جميع أنواع السيارات بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية وبأيدي أمهر المهندسن والفنيين .. وبأسعار منافسة ..



أفضل ورشة سيارات

تحت اشراف المهندس : عزت برهم

العنوان : جنوب جدة – حي الجوهرة – معارض السيارات .
للاستعلام الاتصال بالمهندس المسئول :  0590001661 

متخصصون في صيانة جميع أنواع السيارات (أفضل ورشة سيارات) السيارات الأمريكية - اليابانية - الكورية - الألمانية كما لدينا أحدث الأجهزة وصيانة جميع أنواع السيارات. 

  • كما لدى مركزنا قسم خاص لبرمجة السيارات وكشف شامل للسيارات وفحص كمبيوتر السيارات. 
  • وقسم لبرمجة مفاتيح السيارات. 
  • وقسم لتوضيب المكائن والجربكسات . 
  • وقسم لصيانة كهرباء السيارات. 
  • وجميع ما يتعلق بميكانيكا السيارات. 

المركز الأمريكي التخصصي أفضل ورشة سيارات  في جدة :

تشخيص أعطال السيارة من خلال الكمبيوتر وبأحدث الأجهزة والبرامج المتوفرة في المملكة العربية السعودية.

 ورشة اصلاح سيارات في جدة ولصيانة ميكانيك السيارات بجميع أنواعها في جدة وكهرباء السيارات وبرمجة السيارات وتوضيب المكائن وكما لدينا مكائن وجربكسات مجددة ومكائن وجربكسات مستوردة .

أعطال المحرك

تتعذر إدارة المحرك بواسطة المحرك الكهربي لبدء الإدارة ( المارش ).

اول عطل فى أعطال المحرك وهو عند فشل محاولة ادارة المحرك الكهربي لبدء الإدارة، أضئ المصابيح الأمامية للسيارة ثم حاول إدارة المحرك. فقد يحدث الآتي:-
  1. تبقى المصابيح قوية الإضاءة.
  2. تصبح الإضاءة معتمة جداً.
  3. يكون العتم ضئيلاً.
  4. تنطفئ المصابيح.
  5. لا تضئ المصابيح أطلاقاً.
1- إذا بقيت إضاءة المصابيح قوية فأن ذلك دليل على وجود فتحة في دائرة محرك بدء الإدارة الكهربي أو الدائرة الرئيسية أو دائرة التنظيم أو المفتاح، أجر الاختبار المذكور.

2- إذا أصبحت الإضاءة معتمة جداً،فذلك دليل على أن المركم البطارية فارغ أو وجود متاعب آرية في محرك بدء الإدارة الكهربي أو المحرك نفسه.
فإذا دل اختبار المركم (البطارية) بواسطة الهيدرومتر على أنه سليم،÷ انزع حزام غطاء محرك بدء الإدارة الكهربي وحاول إضاءة عضو الاستنتاج باليد (لا تستعمل مفكاً لأن ذلك قد يضر بعضو الاستنتاج). فإذا لم يتحرك عضو الاستنتاج، فك المحرك الكهربي كلية من مكانه لأجراء اختبارات أخرى عليه. وقد تكون عجلة الإدارة المسننة الصغيرة (الترس الصغير) مقيدة الحركة وذلك في نوع محركات بندكس (التي لا يستعمل فيها رافعة إزاحة). فإذا ما دار عضو الاستنتاج بعد فك المحرك الكهربي فأنه يحتمل أن يكون محرك السيارة هو سبب المتاعب.

3- إذا أعتمت المصابيح الأمامية عتماً خفيفاً، أنصت إلى الصوت الذي يحدثه المحرك الكهربي، فإذا دار المحرك الكهربي فذلك دليل على إن العجلة المسننة الصغيرة لم تشتبك (تعشق) في أسنان الحدافة (يحدث ذلك فقط في الوحدات من نوع البندكس ويكون ذلك نتيجة لتقييد حركة العجلة المسننة الصغيرة).
أما إذا لم يدر عضو الاستنتاج وحدة التوحيد فقد تكون العجلة المسننة الصغيرة (الترس الصغير) مشتبكة في أسنان الحدافة مع وجود مقاومة شديدة أو فتحة في دائرة المحرك الكهربي تمنع إدارته.
4- إذا انطفأت المصابيح الأمامية عند محاولة بدء إدارة المحرك، فقد يكون ذلك دليلاً على وجود عيب في وصلات الدائرة الرئيسية وبالأخص عند أحد طرفي المركم.

5-لا تضئ المصابيح أطلاقاً. إذا كان ضوء المصابيح خافتاً خفوتاً شديداً أو لم تضئ المصابيح البتة قبل محاولة بدء الإدارة فذلك دليل على أن المركم فارغ ( البطارية ).

يدور المحرك عند بدء إدارته ببطء ولا يحدث اشتعال بداخل الأسطوانات.

هذا عطل من أعطال المحرك التى يكون السبب  فيها هو فراغ المركم( البطارية ) أو عيب في المحرك الكهربي لبدء الإدارة أو قد تكون أسلاك المركم ( البطاريه ) رفيعة نسبياً أو يكون هناك عيب آلي في المحرك. أختبر المركم ( البطارية) والمحرك الكهربي والدائرة الكهربية كما هو موضح في الباب الخامس عشر.
فإذا كانت كل هذه الأشياء بحالة عادية فأن العيب ينحصر في المحرك نفسه (الكراسي أو حلقات المكبس بها عيب مما يحدث عنه احتكاك شديد). ولنذكر دائماً أن سرعة الدوران عند بدء الإدارة تكون منخفضة في الجو البارد لثقل قوام زيت التزييت وانخفاض جودة المركم.

ملاحظة: إذا فرغ المركم ( البطارية ) فقد يكون ذلك نتيجة للمحاولات اليائسة التي يقوم بها سائق لإدارة المحرك. وفي هذه الحالة، قد يكون الفشل ناتجاً عن الأسباب التي سترد في البنود القادمة.

يدور والمحرك في بدء الإدارة بسرعة عادية ولكن لا يحدث احتراق بداخل أسطوانات المحرك.

نقطه مهمه من أعطال المحرك يدل ذلك على أن المركم (البطارية ) والمحرك الكهربي بحالة عادية. ومن المحتمل أن يكون سبب المتاعب منحصراً في مجموعتي الاشتعال والوقود، أفضل السلك الواصل إلى إحدى شمعات الاحتراق عن نهاية الشمعة (أو من النهاية الواصلة إلى غطاء توزيع شمعات الاحتراق). واجعل هذه النهاية على بعد يساوي 16/3 من البوصة من مجسم المحرك. وأدر المحرك لمعرفة ما إذا كانت ستحدث شرارة أم لا. فإذا لم تحدث شرارة اختبر مجموعة الاشعال، فإذا ما حدثت شرارة فمن المحتمل أن تكون مجموعة الاشعال بخير (ولو أنه قد يكون العيب نتيجة لخطأ في توقيت الشرارات).
إذا ما ظهر أن مجموعة الاشعال تعمل بطريقة عادية فيجب الكشف على مجموعة الوقود.
أولاً:- أملأ مواسير الوقود بالبنزين بواسطة تحريك مكبس مضخة الإسراع عدة مرات، أو أنزع مرشح الهواء وأسكب كمية صغيرة من الوقود (البنزين) من أبريق به بنزين وذلك في مدخل الهواء بالمبخر الكربرتير.
تحذير:-
"" البنزين مادة شديدة الالتهاب، ابتعد عن المحرك في أثناء العملية السابق شرحها فقد يحدث احتراق خارج أسطوانات المحرك في مجموعة المبخر ( الكربرتير).""
ملاحظة:
يطبق التحليل المذكور أنفاً في حالة ما إذا كان المحرك بارداً، أما إذا كان المحرك ساخناً فأن فشل محاولة إدارة المحرك يكون نتيجة لعيب في صمام الخنق عند بدء الإدارة الذي يعجز عن الفتح عندما يدفأ المحرك. وقد يتسبب ذلك في إغراق المحرك بالبنزين، أي إرسال كمية كبيرة منه. افتح صمام الخنق فتحاً كلياً في أثناء إدارة محرك بدء الإدارة أو افتح صمام الخنق عند بدء الإدارة يدوياً في أثناء إدارة المحرك الكهربي لبدء الإدارة.

يحدث اشتعال بداخل بعض أسطوانات المحرك دون البعض الآخر, "تفويت في الإشعال".

هذا العطل مهم جدا من أعطال المحرك يدور المحرك بخشونة إذا لم يحترق المخلوط في أحدى أسطوانات المحرك أو بعضها, وفشل الاسطوانات في الحريق يجعل المحرك غير متزن بحيث تظهر خشونة الإدارة وفقد القدرة بشكل ملحوظ ومن الصعب في بعض الأحيان تتبع "تفويت" الاحتراق الذي يحدث عند بعض السرعات أو فتحات اختناق معينة فحسب وقد يحدث أيضاً أن ينتقل "التفويت" من أسطوانة لأخرى.

ضعف قدرة المحرك.

ضعف قدرة المحرك عطل اخر من أعطال المحرك يعتبر ذلك أحدى الشكاوي العامة التي يصعب تحليلها وأحسن طريقة تتبع هي عمل ضبط كامل للمحرك .

2- أما إذا نقصت قدرة المحرك وهو ساخن فقط فقد يكون ذلك نتيجة لسخونة المحرك سخونة زائدة .

3- إذا ضعفت قدرة المحرك وهو بارد, أو وصلت درجة حرارة المحرك إلى درجة حرارة الإدارة العادية ببطء, فقد يكون ذلك ناتجاً عن أن الصمام التلقائي الخانق يعمل على جعل مخلوط الهواء والوقود ضعيفاً بسرعة كبيرة (قبل أن يصبح المحرك دافئاً), وقد يكون صمام تنظيم حرارة مجاري السحب مقفلاً (وبذلك لا تصل كمية كافية من الحرارة لتسخين مجاري السحب), وقد يكون صمام التحكم في مياه التبريد حرارياً قد ثبت في مكانه وهو في وضع مفتوح, وفي هذه الحالة, تستمر المياه في دورتها بين المحرك والمبرد المشع ولو كان المحرك بارداً وبذلك يتعطل تسخين المحرك, وتصبح مقيدة الحركة إذا كان المحرك بارداً, فإذا ما سخن المحرك أصبحت الصمامات حرة الحركة وأصبح عملها طبيعياً.

سخونة المحرك أكثر مما يجب :-

أول ما يتبادر إلى الذهن عندما يسخن المحرك أكثر مما ينبغي هو أن بمجموعة التبريد عيوباً لا تجعلها تقوم بما يجب عليها أن تقوم به.
مثال ذلك قلة الماء بالمجموعة, أو عدم أحكام سير المروحة, أو تلفه, أو وجود عيب في مضخة الماء, أو انسداد مجاري مياه التبريد (قميص مياه التبريد) أو رداءة خرطوم المبرد المشع أو عطب المنظم الحراري لمجموعة التبريد, إلا أنه قد يسخن المحرك أكثر مما يجب نتيجة لتأخير توقيت شرارة الإشعال أو نقص في زيت التزييت أو الارتفاع عن سطح البحر أو أرتفاع درجة حرارة الجو.
وبالإضافة إلى ذلك, فقد يعمل تجمد الماء على نقص كميته التي تدور في مجموعة التبريد مما يحدث تسخيناً وغلياناً موضعياً.

دوران المحرك بخشونة عند الإدارة بدون حمل:-

إذا دار المحرك بخشونة عند الإدارة بدون حمل وأصبح دورانه عادياً عند التحميل فيكون سبب خشونة الدوران في أول المر هو وجود خطأ في ضبط سرعة الإدارة بدون حمل ونسبة مخلوط الهواء إلى الوقود. نتيجة لأسباب أخرى .

توقف المحرك:-

إذا بدء المحرك في الدوران ثم توقف فأنه يجب ملاحظة ما إذا كان التوقف قد حدث في أثناء تدفئة المحرك, أو بعد دوران المحرك بدون حمل, أو عندما كانت السيارة تسير ببطء أو تسير بسرعة عالية, أو كان الحمل كاملاً.

1- توقف المحرك في أثناء تدفئته:-
قد يحدث ذلك إذا كان صمام الخنق عند بدء الإدارة ملتصقاً في مكانه ومقفلاً فيصبح المخلوط غنياً جداً بالنسبة لمحرك ساخن وبذلك يتوقف المحرك, أما إذا كان صمام التحكم في حرارة مجاري العادم ملتصقاً مقيد الحركة في مكانه, فقد يسخن مخلوط الهواء والوقود أكثر مما يجب ويصبح ضعيفاً مسبباً توقف المحرك, وإذا كانت سرعة دوران المحرك بدون حمل بطيئة للغاية فقد يتوقف المحرك في أثناء دوران التدفئة نتيجة لإبطاء سرعة الإدارة بدون حمل إبطاء كبيراً, وقد يتوقف المحرك نتيجة لسخونة المحرك أكثر مما يجب.

2- توقف المحرك بعد دورانه بدون حمل أو القيادة عند سرعة بطيئة:
قد يحدث ذلك إذا وجد صدع في الحجاب الحاجز بمضخة الوقود, أو إذا ضعف الزنبرك بها أو لعطب في صمام المضخة, وتعجز المضخة عن إيصال كمية كافية من الوقود في أثناء الدوران بدون حمل أو عند القيادة عند السرعات البطيئة (بالرغم من أمكان مضخة الوقود إيصال كمية كافية من الوقود عند السرعات العالية). وإذا كان أرتفاع مستوى البنزين بحجرة العائمة عالياً جداً, أو كان ضبط المبخر( الكربرتير ) بحيث يجعل مخلوط الوقود والهواء غنياً جداً, فقد يصل كثير من الوقود إلى المحرك ثم يقف.

3- توقف المحرك بعد قيادة السيارة بسرعة عالية جداً:
قد يحدث ذلك إذا تجمعت كمية كافية من الحرارة بحيث تسبب فقاعة بخار في مجموعة الوقود

اشتعال شحنة البنزين والهواء خارج أسطوانات المحرك:-

قد يحدث ذلك نتيجة لتأخير في توقيت شرارة الاشتعال أو الإشعال نتيجة حدوث شرارة تقفر خلال غطاء موزع الشرارات أو الغلاف العازل لأسلاك التوصيل, أو استعمال شمعات احتراق مصممة للاستعمال في حدود درجات حرارة أقل من درجات الحرارة المستعملة في المحرك (تسخن شمعات الاحتراق بشدة وتسبب اشتعالاً مبكراً), أو غني أو ضعف مخلوط الهواء والبنزين بدرجة كبيرة للغاية (نتيجة لبعض المتاعب في مضخة الوقود أو المبخر( الكربرتير )).

زيادة استهلاك زيت التزييت بدرجة كبيرة:-

يفقد زيت التزييت من المحرك بثلاث طرق, باحتراقه داخل غرفة الاحتراق, وبتسربه على شكل سائل أو مجموعة تهوية العلبة على شكل بخار أو ضباب.

انخفاض ضغط الزيت:-

يعتبر انخفاض ضغط الزيت بمثابة تحذير بأن كراسي المحرك متأكلة, حيث تستطيع الكراسي امرار كمية كبيرة من الزيت خلالها بطريقة تجعل من الصعب على مضخة الزيت الاحتفاظ بضغط مناسب, وعلاوة على ذلك, فأن كراسي نهايتي عمود المرفق لا تصلها كمية كافية من الزيت وقد تنهاران لقلة وصول الزيت إليهما, وهناك عدة أسباب أخرى لانخفاض ضغط الزيت: لضعف زنبرك أمان الضغط وتأكل مضخة الزيت ووجود شدخ أو كسر في خطوط أنابيب الزيت أو انسدادها, ويحدث انخفاض ضغط الزيت كذلك نتيجة لخفة قوام الزيت, ووجود المادة الغروية الهلامية بالزيت ونقص كمية الزيت في دائرة التزييت أو خفض قوام الزيت نتيجة لسخونة المحرك أكثر مما يجب.

زيادة استهلاك الوقود زيادة كبيرة:-

قد يحدث لأي سبب كان ابتداء من السائق إلى الإطارات المطاط غير المنفوخة نفخاً صحيحاً, إلى وجود عيب بصمام الخنق عند بدء الإدارة, ويمكن استعمال جهاز قياس معدل استهلاك الوقود بالنسبة للمسافة لمراجعة استهلاك الوقود مراجعة دقيقة , ولتحديد مكان العيب ومعرفة ما إذا كان ذلك العيب في المحرك أو في مجموعة الوقود أو في مجموعة الاشتعال أو في أي مكان آخر

أصوات المحرك:-

هناك أنواع مختلفة من الأصوات التي تصدر أثناء دوران المحرك وبعضها أصوات لا تدل على شئ ولا قيمة لها, وهناك أصوات أخرى تدل على وجود متاعب خطيرة في المحرك مما يحتم شدة الاهتمام بها لمنع ضرر بالغ قد يلحق بالمحرك, وقد شرحت صفات وخواص الأصوات المختلفة في الأجزاء القادمة من الكتاب وذلك مع الاختبارات الواجب اجراؤها للتأكد من أسباب المتاعب, وتصف الأبواب القادمة طرق إجراء الاصلاحات اللازمة لمعالجة العيوب المكتشفة.
واليكم أنواع مختلفة من الأصوات التي تصدر أثناء دوران المحرك.
  1. صوت الصمام ورافع الصمام:
  2. أصوات طرق الشرارة:
  3. أصوات ذراع التوصيل:
  4. أصوات محور المكبس:
  5. أصوات حلقة المكبس:
  6. أصوات خبط المكبس:
  7. أصوات طرق عمود المرفق:
  8. أصوات أخرى مختلفة:

ورشة إصلاح سيارات في جدة 
أفضل ورشة في جدة 
العنوان : جنوب جدة – حي الجوهرة – معارض السيارات.
للاستعلام الاتصال بالمهندس المسئول :  0590001661 


ميكانيكي – مراكز فحص السيارات في جده – فحص شامل للسيارة في جدة – فحص كمبيوتر سيارات – ورشة اصلاح سيارات – ورشه اصلاح سيارات – ورشه اصلاح سيارات جده – ورشة اصلاح سيارات جدة – ورشة سيارات – ورشه سيارات – أفضل ورشة في جدة – افضل ورشه في جدة – أفضل ورشة سيارات في جدة – افضل ورشه سيارات في جده – افضل ورشه يوكن في جده – أفضل ورشة يوكن في جدة – أفضل ورشة توضيب مكينة بجدة  - افضل ورشه توضيب مكينه بجده – أفضل ورشة توضيب قير – ميكانيكي سيارات – ورشه ميكانيكي سيارات – ورشة ميكانيكي سيارات – ورشة ميكانيكي سيارات جدة – ورشه ميكانيكي سيارات جده  - ورشه ميكانيكي سيارات  - ورشة ميكانيكي سيارات - ورشه ميكانيكي سيارات جده   - ورشة ميكانيكي سيارات جدة  - ورشة ميكانيكي سيارات في جدة  -  ورشه ميكانيكي سيارات في جده  - ميكانيكي جدة  - ميكانيكي في جده  - ورشة سيارات  - ورشه سيارات  - أفضل ورشة توضيب مكينة في جدة  - افضل ورشه توضيب مكينه في جده  - ورشه توضيب مكينه  - ورشه توضيب جربكسات  - ورشة إصلاح سيارات في جدة  - أفضل ورشة في جدة ..

مركز صيانة سيارات في جدة - مركز صيانة سيارات - ورشة صيانة سيارات - صيانة سيارات صيانة سيارات في جدة  -  ورشة صيانة سيارات في جدة - ورشه اصلاح سيارات في جدة - أفضل ميكانيكي في جدة - أفضل ميكانيكي سيارات في جدة - ميكانيكي سيارات في جدة أفضل ورشة ميكانيكا في جدة - ورشة ميكانيكا في جدة مركز اصلاح سيارات في جده - فحص السيارات بجده - فحص السيارات - فحص السيارة - كشف كمبيوتر - كشف كمبيوتر في جدة - ورشة سيارات في جدة ورشة سيارات - ورشة سيارات في جدة -  سيارات في جده - ورشة ميكانيكي ورشه ميكانيكي في جدة - ورشة ميكانيكي سيارات ورشة اصلاح جمس في جدة ورشة اصلاح فورد في جدة - ورشة اصلاح فورد - ورشة اصلاح نيسان في جدة ورشة صيانة نيسان في جدة مركز صيانة نيسان في جدة ورشة اصلاح هونداي في جدة - أفضل ورشة ميكانيكا في جدة للفورد - ورشة سيارات نظيفة بجدة - ورشة سيارات نظيفة - احسن ورشة في جدة - ورشة اصلاح وصيانة السيارات في جدة - ورش سيارات في جدة - مركز كشف كمبيوتر في جدة - مركز كشف كمبيوتر - مركز فحص شامل للسيارة - فحص شامل للسيارة - ورشة فحص شامل مكان ورشة سيارات في جدة أين توجد ورش اصلاح سيارات في جدة - أين توجد ورش اصلاح سيارات عنوان ورشة سيارات عنوان ورشة سيارات بجدة عناوين ورش سيارات بجدة ورشة اصلاح الجير بوكس في جدة - اصلاح الجير بوكس مركز اصلاح الجير بوكس توضيب القير - ورشة توضيب القير - ورشة توضيب القير في جدة - ورشة اصلاح القير في جدة ورشة برمجة فوردات - ورشة برمجة أون لاين ورشة برمجة سيارات - برمجة سيارات - برمجة سيارتي - برمجة سيارات أون لاين - برمجة لكزس - برمجة مفاتيح سيارة - برمجة مفاتيح السيارات - برمجة مفاتيح - برمجة مفاتيح السيارة - مركز برمجة مفاتيح السيارة - مركز برمجة مفاتيح ورشة برمجة مفاتيح - ورشة برمجة مفاتيح في جدة - برمجة مفاتيح السيارة في جدة - مركز برمجة مفاتيح السيارة في جدة - محل برمجة مفاتيح محل برمجة مفاتيح السيارة في جدة - محل برمجة مفاتيح السيارة - محلات برمجة المفاتيح - محل اصلاح التكييف - اصلاح مكيف السيارة ورشة ممتازة - ورشة ممتازة في جدة - ورشة ميكانيكي ممتازة في جدة - ورشة ميكانيكي ممتازة - ورشة ممتازة في جدة - صيانة سيارات - برمجة كمبيوتر للسيارة - ورشة برمجة كمبيوتر اصلاح محركات السيارات  -  أفضل كهربائي سيارات في جدة - أفضل مكان لتغيير زيت السيارة -  أفضل ميكانيكي في جدة  -  أفضل ورشة صيانة سيارات في جدة - أفضل ورشة في جدة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ورشة كاديلاك في الرياض

ورشة تشالنجر في الرياض

أفضل ورشة سيارات في جدة